أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024.. تعرف على كيفية الاستعلام عن الاسماء إلكترونيًا

أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024.. تعرف على كيفية الاستعلام عن الاسماء إلكترونيًا
أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024.. تعرف على كيفية الاستعلام عن الاسماء إلكترونيًا


من أكثر ما يتم البحث عنه في الآونة الأخيرة من قبل أعداد كبيرة من المواطنين هو أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024، حيث قد تم الإعلان من قبل من قبل جمعيات الحج الأهلية عن موعد ظهور نتيجة قرعة الحج لموسم 1445 هجريًا 2024 ميلاديًا.


**أسماء الفائزين:**


حسب ما قد تم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل المسؤولين بشأن أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024، فإنه من المقرر ان يتم الاعلان عن اسماء الفائزين في قرعة الحج في النصف الثاني من شهر ديسمبر 2023 الجاري، على ان يتم الاعلان عن نتيجة القرعة واسماء الفائزين خلال الساعات القليلة المقبلة.

وبحسب ما صرحت به مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية، فإنه سيتم إعلان أسماء الفائزين في قرعة الحج للجمعيات الأهلية عبر موقع بوابة الحج المصرية الموحدة، وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة.


**شروط أداء فريضة الحج للجمعيات الأهلية:**


تم الإعلان عن شروط أداء فريضة الحج للاعضاء الخاصة بالجمعيات الأهلية وهي ان يكون المتقدم مصري وكامل الأهلية لأداء المناسك، على ان يكون المتقدم عضوا بجمعية أهلية ومسدد الاشتراك السنوي، ويجب أن يكون المتقدم لم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل، ويجب أن لا يقل سن المتقدم عن 25 سنة في 1 مارس 2024، ويستثنى من ذلك المرافقين لوالدهم لا يقل عمرهم عن 18 سنة.


**الاستعلام عن أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024:**


في اول خطوات الاستعلام عن اسماء الفائزين قم بالدخول إلى موقع بوابة الحج المصرية الموحدة.


سوف يطلب منك الموقع كتابة الرقم القومي الخاص بك، قم بإدخال الرقم القومي باللغة الانجليزية.


سوف يتم طلب إدخال العديد من البيانات الهامة الأخرى، قم بإدخال جميع البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.


بعد كتابة كافة البيانات اضغط على “بحث” تتوفر أمامك كافة التفاصيل فور اعلان نتيجة القرعة.


**أسئلة وأجوبة:**


**س: متى يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024؟**


ج: من المقرر ان يتم الاعلان عن اسماء الفائزين في قرعة الحج في النصف الثاني من شهر ديسمبر 2023 الجاري، على ان يتم الاعلان عن نتيجة القرعة واسماء الفائزين خلال الساعات القليلة المقبلة.


**س: ما هي شروط أداء فريضة الحج للجمعيات الأهلية؟**


ج: يجب أن يكون المتقدم مصري وكامل الأهلية لأداء المناسك، على ان يكون المتقدم عضوا بجمعية أهلية ومسدد الاشتراك السنوي، ويجب أن يكون المتقدم لم يسبق له أداء فريضة الحج من قبل، ويجب أن لا يقل سن المتقدم عن 25 سنة في 1 مارس 2024، ويستثنى من ذلك المرافقين لوالدهم لا يقل عمرهم عن 18 سنة.


**س: كيف يمكنني الاستعلام عن أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024؟**


ج: في اول خطوات الاستعلام عن اسماء الفائزين قم بالدخول إلى موقع بوابة الحج المصرية الموحدة، ثم اكتب الرقم القومي الخاص بك، ثم اضغط على “بحث” تتوفر أمامك كافة التفاصيل فور اعلان نتيجة القرعة.


**الخاتمة:**


نأمل أن تكون هذه المعلومات قد أجابت على جميع استفساراتكم بشأن أسماء الفائزين في حج الجمعيات 2024. ندعوكم إلى متابعة موقعنا للحصول على آخر الأخبار والمستجدات المتعلقة بحج هذا العام.





حج الجمعيات 2024، أسماء الفائزين، شروط الحج، الاستعلام عن النتائج

تعليقات