كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم والرقم القومي

كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم والرقم القومي
كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم والرقم القومي



يوضح هذا المقال كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم والرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، كما يوضح أماكن حملة "هنوصلك" التي تقدم خدمات استخراج البطاقة لذوي الإعاقة.

تسعى الحكومة المصرية إلى توفير حياة كريمة لذوي الإعاقة، وذلك من خلال إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة التي تمنحهم العديد من المزايا والحقوق، مثل:

* الحصول على إعانة مالية شهرية.

* الالتحاق بالمدارس والجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة.

* الحصول على فرص عمل مناسبة.

* الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية.

يمكن الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم والرقم القومي عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

1. ادخل إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي.

2. اضغط على أيقونة "الخدمات المتكاملة".

3. اضغط على "الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة".

4. أدخل الرقم القومي الخاص بك.

5. اضغط على "بحث".

ستظهر لك صفحة تحتوي على جميع المعلومات الخاصة ببطاقة الخدمات المتكاملة، مثل:

* حالة البطاقة (قيد الإصدار، صادرة، منتهية الصلاحية).

* درجة الإعاقة.

* نوع الإعاقة.

* تاريخ الإصدار.

تقدم وزارة التضامن الاجتماعي خدمات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة من خلال حملة "هنوصلك" التي تنطلق في مختلف محافظات الجمهورية.

تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن أماكن حملة "هنوصلك" اليوم الأحد الموافق 3 من ديسمبر الجاري، وهي كالتالي:

* محافظة المنوفية: مكتب تأهيل أشمون التابع لمركز لبيشة الخاص بجمعية الهلال الأحمر.

* محافظة القليوبية: مكتب تأهيل بنها التابع لمركز الوحدة الاجتماعية اتريب الخاص بجمعية الهلال الأحمر.

* محافظة سوهاج: مكتب تأهيل المنشآة التابع لمركز قرية اولاد هارون الخاص بجمعية الهلال الأحمر.

* محافظة قنا: مكتب تأهيل قنا التابع لمركز الحميدات نجع نصر الله الخاص بجمعية الهلال الأحمر.

* محافظة الإسكندرية: مكتب تأهيل وسط، والعامرية التابع لمركز مكتب العامرية حي العجمي الخاص بجمعية الهلال الأحمر.

* محافظة القاهرة: مكتب تأهيل روج الفرج التابع لمركز جمعية النمصر الاسلامي “شبرا” الخاص بمؤسسة صناع الحياة.



الأسئلة الشائعة:


* ما هي شروط الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة؟


يحق الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لكل من يعاني من إعاقة جسدية أو ذهنية أو حركية أو سمعية أو بصرية، وذلك بموجب تقرير طبي صادر من أحد المستشفيات الحكومية أو الخاصة.


* ما هي المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة؟


تتمثل المستندات المطلوبة لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة في الآتي:


* صورة من بطاقة الرقم القومي.

* صورة من تقرير طبي صادر من أحد المستشفيات الحكومية أو الخاصة.

* 2 صورة شخصية.


* ما هي مدة صلاحية بطاقة الخدمات المتكاملة؟


تبلغ مدة صلاحية بطاقة الخدمات المتكاملة 5 سنوات.



تُعد بطاقة الخدمات المتكاملة أداة مهمة لتمكين ذوي الإعاقة في مصر، حيث تمنحهم العديد من المزايا والحقوق التي تساعدهم على العيش حياة كريمة.

تعليقات